تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 
الإمارات اليوم ـ قرر فندق ومنتجع “مريديان العقة” في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات الامتناع عن تقديم بعض أنواع الأسماك لنزلائه؛ لحمايتها من الإنقراض، وقال باتريك أنطاكي، مدير عام الفندق المطل على خليج عُمان، إن الإدارة قررت وقف تقديم الأسماك المهددة بالانقراض في مطاعمه، خاصةً سمك الهامور المهدد بالاختفاء التام من بحار المنطقة خلال سنوات قليلة. قرر الفندق التوقف عن تقديم بعض أنواع الأسماك لحمايتها من...

 

الإمارات اليوم ـ قرر فندق ومنتجع “مريديان العقة” في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات الامتناع عن تقديم بعض أنواع الأسماك لنزلائه؛ لحمايتها من الإنقراض، وقال باتريك أنطاكي، مدير عام الفندق المطل على خليج عُمان، إن الإدارة قررت وقف تقديم الأسماك المهددة بالانقراض في مطاعمه ، خاصةً سمك الهامور المهدد بالاختفاء التام من بحار المنطقة خلال سنوات قليلة.

 فندق مريديان العقه ـ الفجيرة
قرر الفندق التوقف عن تقديم بعض أنواع الأسماك لحمايتها من الانقراض

وأضاف أن “إدارة فندق مريديان العقة اطلعت على تقارير من جمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي للطبيعة، تفيد بأن بعض الاسماك، وفي مقدمتها الهامور، تشهد انخفاضاً كبيراً في أعدادها، نتيجة تعرضها للصيد الجائر، وقد تختفي تماماً من بحار المنطقة خلال سنوات قليلة، ما دفع الفندق لحذف هذا السمك من قائمة الطعام والتوقف عن تقديمه في مطاعمه”.

وأشار أنطاكي إلى أن إدارة المنتجع تقدم لعملائها برقية اعتذار تحت شعار “اختر بحكمة”، توضح فيها أسباب عدم تقديم أنواع الأسماك المهددة بالإنقراض، مثل سمك “الكنعد” والسمك “المرقط بالأبيض”، ويدعوهم لتقبل الأمر باعتباره مشاركة في حملات حماية الكائنات البحرية.

وأضاف أنطاكي أن أغلب نزلاء الفندق تقبلوا الأمر بصدر رحب، وأبدوا رغبة في المساهمة في الجهود الهادفة لحماية الأسماك.

 


Posted: 2011-05-21 10:46:10

حجز - مقتطفات سياحية